إعلان علوي

بالصور / ثامر سعد: كل التونسيين لهم الحق في العودة إلى بلادهم لكن وفق تراتيب معينة


أكّد رئيس لجنة شؤون التونسيين بالخارج في البرلمان ثامر سعد في تصريح لموزاييك إثر زيارة اللجنة إلى مطار تونس قرطاج الاثنين 22 جوان 2020 وجود استعدادات من قبل المصالح المعنية في المطار لاستقبال الوافدين على تونس .
وفي المقابل، أشار سعد إلى وجود بعض الاشكاليات على مستوى الاستقبال خصوصا مع اجراء فتح الحدود يوم 27 جوان الجاري وإمكانية توافد اعداد كبيرة من المسافرين، مبينا في هذا الإطار أنّ القاعة المخصّصة للاستقبال لا تضمن التباعد الجسدي
كما بيّن سعد أنّ أعوان الديوانة والأمن يعانون صعوبات على مستوى التفتيش اليدوي للمسافرين، ممّا يشكّل خطرا على صحتهم، على حد تعبيره.
وفي تعليقه على الانتقادات بخصوص فتح الحدود بداية من 27 الجاري، شدّد رئيس لجنة التونسيين بالخارج ثامر سعد على أن كل التونسيين من حقهم العودة إلى بلادهم وبالدستور لا يمكن منع أي مواطن من الدخول إلى بلاده إلا أنّهم مطالبون بالخضوع للتراتيب الجاري بها العمل على غرار الالتزام بالحجر الصحي الذاتي .
ويذكر أن لجنة شؤون التونسيين بالخارج أدت صباح اليوم زيارة ميدانية إلى مطار تونس قرطاج الدولي للإطلاع على الاستعدادات للعودة الصيفية وعمليات الإجلاء.
المصدر موزاييك اف ام 








ليست هناك تعليقات